النصرالسعودي يكلف ايليتشيتش لقيادة الفريق خلفا لجارسيا

ايليتشيتش
ايليتشيتش

قررت إدارة نادي النصر السعودي تكليف المدير الفني للفئات السنية بالنادي الكرواتي دينكو ايليتشيتش لتدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفا للفرنسي رودي جارسيا.

وكان النصر قد أعلن رسميا إنهاء التعاقد مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم رودي جارسيا.

رونالدو يتجاهل جارسيا بعد هجومه على لاعبي النصر

وكانت صحيفة "الرياضية" السعودية، كشفت أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، تسبب في إقالة الفرنسي رودي جارسيا من تدريب «العالمي»، بعد التعادل مؤخرا مع الفيحاء بنتيجة 0-0، يوم الأحد الماضي، ضمن الجولة 23 من الدوري السعودي.

وذكرت صحيفة "الرياضية"، أن إدارة النصر وضعت رأي رونالدو قائد الفريق بضرورة انتهاج أسلوب لعب هجومي يناسب إمكانيات الفريق في مقدمة دوافع إقالة رودي جارسيا.

وأضافت الصحيفة: «لم تكن إقالة المدرب واردة في ذهن إدارة النصر بعد التعادل مع الفيحاء، لكنها بدأت تتبلور مساء اليوم التالي، بعدما اجتمع جارسيا بلاعبيه فور انتهاء الحصة التدريبية وشن عليهم هجومًا كلاميًا حادًا علمت به الإدارة.. والعبارات مزجت بين الغضب والتهكم على اللاعبين".

وأشارت إلى أن النهج الذي ينتهجه جارسيا في إدارة مباريات النصر منافي للفكر الهجومي الذي يتطلع إليه رونالدو مع النصر.

وتابعت الصحيفة: «عندما علمت الإدارة بما دار خلال الاجتماع، تحركت واجتمعت في اليوم ذاته مع عدد من اللاعبين، الذين أبلغوها أن "الجو مع جارسيا غير صحي أو مناسب". ووصفوا تعامله مع بعض عناصر الفريق بالسيئ.. كما تساءلوا عن أسلوبه الفني، واتفقوا على افتقاد الأصفر تحت قيادته إلى أسلوب واضح داخل الملعب، لافتين إلى اختلاف ما يطلبه منهم من حصة تدريبية إلى أخرى ما يصيبهم بالحيرة».

رونالدو سبب الإطاحة بـ جارسيا من النصر